عن الفنون لليبيا

يعكس برنامج "الفنون لليبيا" الذي أطلقه المجلس الثقافي البريطاني اعتقادنا  الراسخ في أهمية بناء مجتمعات مفتوحة وشاملة من خلال الفنون والثقافة، حيث يتم تمكين الفنانين الليبيين يركز  برنامج " الفنون لليبيا" على بناء شبكة مستدامة للفنانين، حيث يوفر فرصة للفنانين الليبيين الناشئين لتقديم أعمالهم الفنية المعاصرة وتطوير مهاراتهم المهنية. كما يهدف الي انشاء روابط مع الجمهور الدولي خبراء من المملكة المتحدة  في مجال عملهم من خلال برنامج التوجيه. 

الفنانون 

يدعم برنامج الفنون لليبيا  الفنانين التالية أسماؤهم:

روان المنتصر بعملها "معرض AURA"؛ وأية كسكسو بعملها "معرض أرى"؛ و Libyan Printmakers بسلسلة من محاضرات و عروض فنية بصرية."؛ وفراس الطاهر بعمله "......"؛ وأسامة الفايد بعمله "......."؛ وعبدالرحمن الطويل بعمله "....". 

 وتضم المجموعة المكونة حصراً من ليبيا: الناشطين الاجتماعيين، والفنانين البصريين، والفنانين الالكترونيين، والمصورين، وصانعي الأفلام، حيث تبحث كلها في محاور مثل المجتمع، والشمول، و الهوية، والصوت. 

لقد منح المجلس الثقافي البريطاني هؤلاء الفنانين الحرية الإبداعية التي يحتاجونها لإنتاج أعمال جديدة تعكس تجاربهم. ولا تعبّر الآراء التي تنطوي عليها هذه الأعمال إلا عن آراء الفنانين الشخصية. 

See also

عبدالرحمن الطويل 
أية كسكسو
فراس الطاهر
Libyan Printmakers
روان المنتصر